السياسة

البنتاجون يكذب ترامب: انفجار بيروت ليس هجوما ولا نعرف عن ماذا يتحدث الرئيس

البنتاجون يكذب ترامب: انفجار بيروت ليس هجوما ولا نعرف عن ماذا يتحدث الرئيس

 

اقلام السعودية - واشنطن

 

علّق ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، على تصريحات الرئيس دونالد ترامب، الذي قال إن عسكريين أمريكيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما".

 

وأخبر مسؤولو البنتاجون، شبكة"CNN" الأمريكية، أنه حتى ليل الثلاثاء لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم رأوا أن الانفجارات الضخمة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت، كانت هجوما، وقالوا "إنهم لا يعرفون عن ماذا يتحدث الرئيس".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، إن عسكريين أمريكيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما".

 

وصرح ترامب في مؤتمر صحفي: "التقيت عددا من الجنرالات ويعتقدون أن الانفجار لم يكن طبيعيا"، مضيفًا: "كان بقنبلة من نوع ما".


وكان انفجار عنيف هز مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.


وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.


كما قرر مجلس الدفاع أيضا "تكليف لجنة تحقيق بالأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الكارثة، على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة في مهلة أقصاها خمسة أيام من تاريخه، على أن تتخذ أقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين" عن الكارثة.