المحليات

د.التميمي يتفقد عدداً من المنشآت الصحية بمحافظة الخرج

د.التميمي يتفقد عدداً من المنشآت الصحية بمحافظة الخرج


قام الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول د. صالح التميمي ، بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الخرج.
ووقف الدكتور التميمي خلال هذه الزيارة والتي رافقه فيها الرؤساء التنفيذيين ، على جاهزية المرافق الصحية والاطمئنان على سير العمل وتناغم تكامل الخدمات الصحية التي تقدمها، بالإضافة إلى التعرف على المعوقات والصعوبات التي تواجه القائمين على هذه المرافق والعمل على حلها، وذلك لمتابعة مسيرة التحوّل المؤسسي في القطاع الصحي.
وخلال الزيارة عُقد اجتماع بمقر مستشفى إرادة والصحة النفسية بالخرج تناول فيه المجتمعون منظومة العمل الصحي وسبل تعزيزها وتنميتها، 
وشاهد الدكتور التميمي والوفد المرافق له أثناء الاجتماع عرض تقديمي لكلًا من مستشفى الملك خالد، مستشفى إرادة والصحة النفسية، مستشفى النساء والولادة، مستشفى الأمير سلمان بن محمد بالدلم، مستشفى حوطة بني تميم العام، ومستشفى الحريق العام، تضمن نبذه عن الخطط الاستراتيجية، والخدمات والمشاريع النوعية، وفرص التحسين الواعدة، والانجازات التي تمت خلال عام 2020م. 
وجاءت هذه الزيارة ضمن توجه إدارة التجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض على متابعة مسيرة التحول المؤسسي وتجويدها من خلال الزيارات الميدانية للمنشآت الصحية، وتحسين الخدمات من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية .
يذكر أن التجمع الصحي الأول يأتي ضمن عملية تحول نظام الرعاية الصحية بالمملكة والتي تعمل عليها وزارة الصحة، وهي خطوة مهمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحسين نظام الرعاية الصحية، ورفع كفاءتها وجودتها.
وتعمل الإدارة التنفيذية للتجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض بقيادة الدكتور صالح بن عبدالله التميمي على خلق شبكة متكاملة ومترابطة بهدف تسهيل وصول المستفيد إلى الخدمة الصحية.

 

5bf8d120-7008-4f11-9166-31e2e7c7fa13 - Copy-41